على الرغم من أن التوابل لها شعبية في أغلب الحضارات ، إلا أن بعض الناس يفضلون البقاء بعيدا عن الأطعمة الغنية بالتوابل الحارة لأنهم يجدون أن الإحساس لاذع و الساخن لا يطاق.  و في بعض الحالات أخرى ، يعتقد الناس أنه يجب  استبعاد التوابل من نظامهم الغذائي تمامًا للبقاء في صحة جيدة. لاعتقادهم أن لها خطورة على صحتهم .
فوائد توابل الصحية


 وقال الدكتور خورشيد جيجيبوي ، وهو أستاذ الطب بجامعة تورنتو:
 "لا يوجد دليل على أن البهارات تشكل خطراً على صحة. يجب الاستمتاع بالبهارات المعتدلة ، وليس هناك دليل على أن الطعام المتبل سيء ".

 تم ربط استخدام التوابل في الوجبات بعدد من الفوائد الصحية للجسم.  هنا أربعة منهم.

 فوائد التوابل الحارة على صحة القلب 


 وجدت دراسة نشرت في عام 2017 انخفاض معدل الوفيات الناجمة عن أمراض الأوعية الدموية والنوبات القلبية والسكتة الدماغية بين الذين يتناولون الفلفل الحار بشكل مستمر، ويعتقد الكثيرين من خبراء  أن التوابل يمكنها تقليل مستويات الكوليسترول الضار في الجسم عند استخدامها باعتدال.
 وقال الدكتور تشيمينج تشو ، كبير مؤلفي دراسة أخرى أجريت عام 2017:
"أظهرت دراستنا أن استخدام النكهة الحارة يعد بديل مهم للحد من تناول الملح الذي يعد سبب رئيسي لضغط الدم ، وهذا بغض النظر عن نوع الطعام وكمية الطعام".

 فوائد التوابل الحارة في حرق السعرات الحرارية الزائدة


 وفقا لدراسة من جامعة بوردو ، أن البهارات لها دور كبير في حرق المزيد من السعرات الحرارية وتقليل الشهية خاصة بعد تناول الفلفل الأحمر.  كان التأثير قويًا بشكل خاص في أولئك الذين لم يستهلكوا الأطعمة الغنية بالتوابل بشكل منتظم.
فلفل حار


ولكن يجب أخذ بعين الاعتبار أن التوابل الحارة وحدها ليست خليط السحري لفقدان الوزن بشكل كبير.  فقد لاحظ فريق البحث أن رش الفلفل الأحمر من حين لآخر على الوجبة الخاصة بك يمكن أن يكون مفيدًا عندما يكون لديك التزام بنظام غذائي صحي ونمط حياة نشط.

 فوائد التوابل الحارة في الوقاية من السرطان


المكون الخاص الذي يجعل الفلفل الحار حارًا وساخنًا ، يعتقد بعض الخبراء أن له خصائص مضادة  للسرطان.

 وقال الدكتور غريغوري بلوتنيكوف ، كبير المستشارين في مجال ابتكار الرعاية الصحية في مستشفيات وعيادات ألينا في مينيسوتا: "له نفس التأثيرات على الجسم مثل بعض الأدوية السرطانية".
 ومع ذلك ، لا يزال هذا الموضوع في محل نقاش في الأدبيات الطبية بسبب النتائج المتضاربة وغير ثابتة.  وفقا لأبحاث السرطان في المملكة المتحدة ، أظهر الكركم نتائج واعدة في التجارب السريرية المبكرة لمنع نمو خلايا السرطان.

 فوائد التوابل الحارة في تخفيف الألم


   تساعد البهارات والتوابل الحارة في تخفيف وتقليل شعور بالألم في الجسم.  يفترض أن الآلية تعمل هنا من خلال استهداف مادة كيميائية في الدماغ تُعرف باسم "المادة P" ، والتي تلعب دورًا مهمًا في حالات الأذى والإصابة.

 هذا ما يفسر لماذا يتم استخدامه  كعنصر في إنتاج كريمات تخفيف الآلام والأدوية.  كما أشارت بعض الدراسات أيضًا إلى أن اتباع نظام غذائي يحتوي على مستويات أعلى من توابل الحارة قد يكون له تأثير وقائي ضد القرحة عن طريق قتل البكتيريا المعروفة باسم H. pylori..

اقرأ أيضاً
طرق بسيطة تساعدك على السيطرة على الغضب